حول العالم

ما هي الاماكن الترفيهية في اسطنبول؟

كما اشتهرت مدينة اسطنبول بمعالمها السياحية الرائعة، فإن فيها الكثير من الأماكن الترفيهية التي تناسب العائلات والأطفال وكذلك الشباب مما لا يعرفه كثيرون، سنتعرف في هذا المقال على أشهر 10 أماكن ترفيهية في اسطنبول

جدول المحتويات

جدول المحتويات


ملاهي بوستانجي لونابارك bostanci lunapark

تُعد ملاهي بوستانجي لونا بارك أحد ملاهي إسطنبول المميزة، وتضم مجموعة من الألعاب الممتعة التي تضفي الفرح والسرور على الزوار، ويقصدها عدد كبير من الزوار المحليين والسياح كل يوم؛ إذ يجدون في مدينة ملاهي بوستانجي لونا بارك ألعاباً مختلفة ومتنوعة، تجعلهم يتشاركون المرح والسرور مع أطفالهم وعوائلهم وأصدقائهم، مثل لعبة الأخطبوط ولعبة السيارات وركوب الخيل وغير ذلك من وسائل الترفيه المتنوعة من الألعاب الكهربائية التي تناسب جميع الأعمار والتي صممت من قبل خبراء عالميين.


موقع ملاهي بوستانجي لونابارك

تقع ملاهي بوستانجي لونابارك في اسطنبول الآسيوية بالقرب من محطة مترو بوستانجي، وتمتد على مساحة 2.5كم مربع، ويمكن الوصول إليها من محطة بوستانجي في إسطنبول، حيث يمشي القاصد مسافة عشر دقائق، كما أنها قريبة من شارع بغداد الشهير.

متحف الديناصورات في اسطنبول – جوراسيك لاند إسطنبول

يُعَدُّ متحف الديناصورات في مدينة إسطنبول من أجمل الأماكن السياحية في مدينة القارتين، ويطلق عليه كذلك اسم “أرض الديناصورات”، ويضم متحف الديناصورات في إسطنبول سبعين نموذجاً بالحجم الطبيعي لتلك الحيوانات المنقرضة، ليتيح لزواره من الكبار والصغار استكشاف المزيد من أسرار عالم الديناصورات، كما يقدم المتحف عروضاً متطورة لأفلامٍ توسّع من اكتشاف هذا العالَم بشكل أجمل، كما يتوفر المتحف على مختبرات لتعليم الأطفال الصغار معلومات عن كيفية حياة الديناصورات على الأرض ، وقد بُني على مساحة عشرة آلاف متر، بتكلفة قاربت عشرة ملايين دولار.

متحف الديناصورات في اسطنبول

اي يقع متحف الديناصورات في اسطنبول

يقع متحف الديناصورات أو ما يُعرَف بأرض الديناصورات في سوق تجارية كبيرة للتسوق (مول فورم إسطنبول) وذلك في منطقة بيرم باشا في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول.

مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول)

تعد مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول) إحدى أهم أماكن الترفيه في اسطنبول، إذ يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لما تتميز به من وسائل ترفيه مبتكرة ومتطورة، وقد افتتحت سنة 2013، بعد أن صُمِّمتْ من قِبَلِ خبراء الترفيه العالميين لتكون آمنة بالمعايير المطلوبة، فنافست مدن الملاهي العالمية.

مدينة الملاهي في اسطنبول

اين تقع ملاهي فيالاند إسطنبول

تقع مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول في منطقة يشيل بينار الملاصقة لمنطقة أيوب في القسم الأوربي من مدينة القارتين اسطنبول.

اسعار ملاهي فيالاند إسطنبول

 تُقدّر أسعار الدخول بمئتي ليرة تركية للشخص البالغ، وثلاثمئة وثمانين ليرة تركية للبالغ بصُحبة طفل واحد من 4 -14 عاماً، ويُسمح بدخول الأطفال أقل من أربع سنوات مجانًا، كما أنه يمكن حجز تذاكر مدينة الملاهي عبر موقعهم الرسمي على شبكة الإنترنت، إذ تنخفض القيمة إلى ما يصل إلى خمسين بالمئة من سعر التذكرة.

ملاهي فيالاند في الشتاء

تتيح ملاهي فيالاند فرصة الاستمتاع في عطلة الشتاء ولا سيما للأطفال، من خلال قضاء رحلة في عالم ساحر، إذ تحتوي على الكثير من الألعاب المتنوعة المناسبة لكل الفئات العمرية، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام: مدينة الملاهي وتتكون من دنيا الأساطير ودنيا الألعاب ودنيا المغامرة، والقسم الثاني هو مركز التسوق الضخم المكشوف، والقسم الثالث هو مركز العروض والتسلية.

 

اقرأ ايضاً  معلومات هامة عن مطار إسطنبول الجديد

إسطنبول دولفيناريوم

في نهاية عام 2008 افتتحت دولفيناريوم أبوابها أول مرة أمام السياح والزائرين من داخل المدن التركية ومن شتى دول العالم، إذ تُعَدُّ من أهم مراكز العرض المغلق للدولفين في القارة الأوروبية، ويحتوى على ستة حمامات وساحة عرض تتسع حتى ألف متفرج إضافة إلى مطعم ومقهى ضخم، كما أن فيه مكاناً لبيع الهدايا ومسجداً لأداء الصلاة، ويمكن للزوار القادمين إلى دولفيناريوم أن يستمتعوا بمشاهدة عروض الدولفين التي تستمر ما يقرب من ساعة، كما يمكنهم السباحة مع الدولفين أيضاً، وبجانب عروض الدلافين يُمكن الاستمتاع بمُشاهدة عروض كلب البحر في دولفيناريوم والذي يُقدّم في المسبح الرئيس الذي تلتف حوله مُدرجات بمقاعد مُريحة.

اسطنبول دولفيناريوم

اين يقع دولفيناريوم إسطنبول

تقع حديقة الدلافين في إسطنبول (دولفيناريوم إسطنبول) في منطقة أيوب، في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، وعلى مقربة من جامع الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، كما أنه يطل على خليج القرن الذهبي.

مواعيد دولفيناريوم إسطنبول

إن مركز اسطنبول دولفيناريوم مفتوح للزيارات طوال أيام السنة؛ لأنه ذو بناء مغلق قابل للتدفئة، لذا يمكن له تقديم خدماته حتى في فصل الشتاء، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الثانية مساء، وأما يومي السبت والأحد فمن العاشرة صباحا، باستثناء الاثنين فيغلق، مع ملاحظة أن مواعيد الافتتاح والإغلاق متغيرة.

مواعيد دولفيناريوم إسطنبول

سعر تذاكر دولفيناريوم إسطنبول

تتراوح التذاكر للبالغين بين مئة وستين ليرة تركية ومئة وأربعين، أما الأطفال من ثلاث سنوات حتى إحدى عشرة سنة فبين مئة وعشر ليرات تركية ومئة وعشرين، أما الأطفال دون السنتين فمجاناً، كما أنه ينبغي الحجز المسبق لمن يود السباحة مع الدلافين.

المدينة المائية في اسطنبول اكوا دولفين

تعد اكوا دولفين إسطنبول أحد أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، وهي من المدن المائية التي يقصدها السياح والمقيمون صيفاً للاستمتاع وقضاء وقت ساحر، لأن اكوا دولفين إسطنبول تحتوي على العديد من حمامات السباحة والمزالق المائية، إضافة إلى صالاتٍ لعرض رقصات الدولفين وما يضمه المكان كذلك من المطاعم والمقاهي.

اكوا دولفين

اكوا دولفين سعر الدخول

تبلغ سعر تذكرة الدخول للرجال خلال أيام الأسبوع ثمانين ليرة تركية، وفي نهاية الأسبوع تسعين، أما النساء وسط الأسبوع فسعر تذكرتهن خمس وستون ليرة تركية، وفي نهاية الأسبوع خمس وسبعون، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتي عشرة سنة فخمسون ليرة وسط الأسبوع وفي نهايته خمس وخمسون، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.

مسبح اكوا دولفين في إسطنبول

تضم هذه المدينة المائية العديد من وسائل الترفيه، ولا سيما ألعابها المائية الكثيرة مثل الزوارق المطاطية والمزالق المستقيمة واللولبية الملائمة لمختلف الفئات العمرية، كما يتوفر المكان على مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام الأحواض المائية الكبيرة، ويتيح مُمارسةَ الرياضة وركوب الدراجات والاسكوتر وغيرها من وسائل الترفيه

مدينة الالعاب المائية في اسطنبول

اين يقع اكوا دولفين؟

يقع اكوا دولفين في مدينة إسطنبول، ويمتد على مساحة واسعة من باهجة شهير بمنطقة اسنيورت في الطرف الغربي من مدينة إسطنبول الأوربية.

 

اقرأ ايضاً  أفضل الأماكن في بونشاك

أكواريوم فلوريا إسطنبول

تعد أكواريوم فلوريا إسطنبول من أهم أماكن الترفيه وأكبرها في إسطنبول، وهي حديقة حيوانات مائية تحتوي على أنواع كثيرة ومتنوعة من مختلف الحيوانات المائية لتمثل هذه الحيواناتُ مناطقَ مائيةً مختلفةً حول العالم، فهناك حيوانات من بيئة البحر الأسود، وهناك من البحر المتوسط، وهناك من بحر مرمرة والبحر الأحمر والمحيطات وغيرها، وذلك في أحواض هي الأكبر في العالم، ويبلغ مجموع الحيوانات أكثر من خمسة عشر ألف نوع حيواني.

اكواريوم فلوريا اسطنبول

مول اكواريوم فلوريا إسطنبول

بُني هذا المول على إطلالة بحرية، إذ يمكن للسائح أن يمشي في المول بين أسماك القرش والأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة، وأن يراقب طرق حياتها ومعيشتها المذهلة، ويحتوي المول في داخله على محلات تجارية لكبرى الماركات العالمية والمحلية التركية، إضافة إلى مطاعم كثيرة، كما يضم صالات سينمائية ضخمة.

اين يقع اكواريوم فلوريا اسطنبول؟

يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا، وهو حي يقع في منطقة باكركوي في الجهة الأوربية من اسطنبول، وتعد منطقة فلوريا من المناطق الحيوية والنشطة في مجال السياحة لكثرة الأماكن السياحية والطبيعية فيها، ففيها كذلك حديقة فلوريا، وعموماً فإنها تتميز بموقع مطل على شواطئ بحر مرمرة.

اين يقع اكواريوم  فلوريا اسطنبول

كيفية الوصول الى مول فلوريا اسطنبول

يمكن الوصول إلى فلوريا في اسطنبول عبر خيارات عديدة، فهناك سيارات الأجرة وهناك المواصلات العامة، وعموماً فإن الوصول بواسطة الحافلات أو المواصلات العامة يكون بالنزول لأقرب محطة من اكواريوم اسطنبول، وهيFlorya Sosyal Tesisleri، كما يمكن الوصول من منطقة تقسيم إلى أكواريوم اسطنبول بطرق عديدة، منها ركوب الحافلة رقم 73F من المنطقة إلى أمام الحديقة، أو ركوب الحافلة D76، ثم المشي لمدة تسع دقائق. أو ركوب المترو من محطة تقسيم إلى محطة أكسراي، وبعد ذلك ركوب الحافلة رقم BN2 أو BN1.

اكورايوم تركواز اسطنبول

يعد اكواريوم تركواز من أكبر أحواض الأسماك الضخمة في تركيا، ويتكون من أكثر من أربعين معرضا مختلفاً، وتقام فيه رحلات تحت الماء كل يوم، ضمن ممشى متحرك يبلغ طوله ثمانين متراً، في محاكاة حقيقية لعوالم البحار.

اكورايوم تركواز في اسطنبول

اين يقع اكورايوم تركواز

يقع في منطقة بيرم باشا بالقسم الأوربي من اسطنبول، ضمن مركز تسوق فورم اسطنبول، ويغطي مساحة ثمانية آلاف متر مربع، كما أن فيه وفرة كبيرة في الأنواع الحيوانية البحرية، تتجاوز عشرة آلاف نوع.

كيفية الوصول إلى اكورايوم تركواز

يمكن الوصول إلى اكواريوم تركواز اسطنبول من ميدان تقسيم عبر الركوب في مترو الأنفاق والنزول في محطة yenikapı ثم الركوب في مترو متجه إلى محطة Kocatepe والسير بعدها مسافة 10 دقائق.

المدينة المائية اكوا مارينا

تعد اكوا مارينا من أكبر الحدائق المائية في اسطنبول وأكثرها جذباً للسياح والمواطنين، إذ تحتوي على عدة حمامات سباحة أولمبية بمواصفات متميزة رائعة وجديدة، كما يتوفر فيها ألعاب التزحلق المائية الملتوية والمستقيمة، بقسميها المغلقة والمفتوحة، إضافة إلى ملعب غولف صغير وصالة بولينغ مغلقة ومفتوحة.

اكوا مارينا مدينة الالعاب المائية في إسطنبول

تُعد الحديقة المائية اكوا مارين اسطنبول من أكبر مدن اسطنبول المائية، كما أنها تحتوي على أجمل الأماكن السياحية التي يقصدها الناس في اسطنبول، لما تضمه من ألعاب مائية متنوعة ولما تحتويه من وسائل آمنة وترفيهية في وقتٍ واحدٍ، وتقع في منطقة بيوك جكمجه التي تبعد عن تقسيم مسافة خمسين كيلو متراً تقريباً وعن مطار أتاتورك مسافة ثلاثين كيلو متراً.

المدينة المائية في اسطنبول

اسعار اكوامارينا اسطنبول

للرجال يوم الأحد ثمانون ليرة، ولبقية الأيام سبعون، أما النساء فسبعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأيام ستون ليرة، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتا عشرة سنة فأربعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأسبوع خمس وثلاثون ليرة، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.

متحف الالعاب في إسطنبول

أُسِّس متحفُ الألعاب في اسطنبول عام 2005 م وقد بُني على شكل بيت خشبي طُلِيَ باللون الأبيض، وتتحلق حوله العديد من الدمى الشهيرة التي يعرفها الجميع، أما المتحف من الداخل فهو مؤلف من أربعة طوابق تتوزع فيها الألعاب حسب أقدميتها وتاريخها، يضم المتحف في الطابق الأول متجراً لبيع الألعاب والهدايا التذكارية، أما الطوابق الأخرى فهي تضم أكثر من عشرة آلاف لعبة يعود تاريخ بعضها إلى ما يقارب مئتي عام جُلِبتْ من بلدان متعددة مثل فرنسا وأمريكا وألمانيا إضافة إلى تركيا، كما يوجد فيه قسم متخصص بألعاب الفضاء، تتلألأ في سقوفه الأضواء والنجوم لتأخذ الزائر بخياله ليظن أنه في الفضاء حقيقة لا خيالاً.

متحف الألعاب في اسطنبول

اين يقع متحف الالعاب في إسطنبول

يقع متحف ألعاب اسطنبول في منطقة كاديكوي في القسم الآسيوي من مدينة القارتين إسطنبول، إذ تعد زيارة متحف الدمى تجربة ساحرة مليئة بالمتعة والتسلية والسعادة التي ستغمر جميع الزوار.

 

اقرأ ايضاً  كيف أثر فيروس كورونا على المطارات والطائرات؟

©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

السابق
باموكالي في تركيا .. أعجوبة طبيعية ومعالم أثرية
التالي
استكشف البازار الكبير في اسطنبول واستمتع بتجربة تسوق فريدة

اترك تعليقاً