حول العالم

ما هي أفضل جنان تركيا للسياحة

نظراً لِتَنوُّعِ الألوانِ في ربوع تركيَّا وتعدُّدِ المناخات والمناظرِ الطبيعية، وذلك لامتدادها على سواحل البحار شمالاً وغرباً وجنوباً، ولاحتضانها السهولَ والأوديةَ والجبالَ، ما زالت تركيا بهذا تحظى بالصدارة في أماكن الجذب السياحي حول العالم، فتركيا بحقٍّ مِن أولى الدول التي تحتضن لوحاتِ الطبيعة الخلابة، منها ما هو مشهور في صفحات التواصل ومواقع الإعلام، ومنها ما هو مخفي على كثير من الناس، ولذا، سنتعرف معاً في هذا المقال على أهم جنان تركيا الخلابة الساحرة.

وادي إهلارا في أكسراي Ihlara Vadisi, Aksaray

شكَّلتِ المقذوفاتُ البركانيةُ لبركان جبل حسن في اكسراي هذا الوادي المهيب، كما أنَّ الأمطار والسيول نحتَتْه عبرَ السنين ليكون بهذا السحر والتألق والجمال، تنخفض بعض الأجزاء في هذا الوادي إلى عمق 120 متراً تحت سطح البحر.
وادي إهلارا في أكسراي

يمر نهرُ مليدنز وسطه ليزيد المكان جلالاً وجمالاً وسحراً أخَّاذاً، كما أن الوادي يحتوي على أجمل أماكن المشي وقضاء الأوقات الممتعة، بما يجعل السائحَ في غاية الدهشة والانشراح والسعادة.

جبال كاشكار في ريزه Kaçkar Dağları, Rize

يقع منتزه كاشكار عبر سلسلة ممتدة من جبال البحر الأسود، يقع القسم الأول منه داخل حدود مدينة ريزه والثاني داخل حدود مدينة ارتفين، تشكل هذه الجبال لوحة طبيعية خضراء غنية بالكثير من أنواع النباتات النادرة عالمياً، وقد صارت منتزهاً وطنياً في تركيا عام 1994
جبال كاشكار في ريزه

تلقاكم في هذه الأماكن الخلابة بحيراتُ تاتوس (Tatos gölleri)، ومرتفع كيتو (Kito Yaylası) الذي يصل ارتفاعه إلى ألفين وأربعمئة مترٍ عن سطح البحر، إضافة إلى جسر شينيوفا التاريخي، وغير ذلك من الأماكن الجميلة الرائعة.

وادي شهريبار في كاستامونو Şehriban Kanyonu, Kastamonu

يقع وادي شهريبار في منطقة شان بازار Şenpazar في ولاية كاستامونو، وهو وادٍ ضيقٌ يتشكل من منحدرات حادة يكاد يلمسُ بعضُها بعضاً.
وادي شهريبار في كاستامونو

يجري في الوادي نهر شان بازار، وتحيط به الشلالات والبحيرات الصغيرة لتشكل منظراً طبيعياً يسحر السائحين والواقفين المتمتعين بجماله وسحره ورونقه.

بحيرة اوزنجول في طرابزون Uzungöl, Trabzon

لعل معظمكم قد سمع عن بحيرة اوزونجول، وقلةٌ هم الذين سمعوا بها ولم يزوروها أو يتمتعوا بسحرها المنتشر في أرجائها.

 تقع بحيرة اوزنجول في منطقة تشايكارا Çaykara التابعة لعروس الشمال التركي طرابزون، وتبعد تسعة وتسعين كيلو متراً عنها، وسبعة وسبعين كيلو متراً عن ريزه.
بحيرة اوزنجول في طرابزون

ومنطقة اوزونجول وإن كانت في الشهرة أكثرَ حظوةً من بقية الأماكن التي تتحدث المقالة عنها، إلا أن هناك من المعلومات ما لا ينتشر مع انتشار اسمها.

 فالمنطقة تحتوي على العديد من النشاطات التي تقدمها للزائرين، مثل التنزه في الممرات الطبيعية، والجولات الممتعة على الدراجات النارية الرباعية، وممارسة القفز المظلي من المنحدرات وغيرها، ولا بد للسائح كذلك من أن يستمتع بتذوق القشطة التي تشتهر بتقديمها المطاعم الموجودة على أطراف الطرق.

جبل جيلو في هككاري Cilo Dağı, Hakkari

ينهض جبل الجيلو بارتفاع أربعة آلاف ومئة وسبعين متراً عن سطح البحر، حائزاً بذلك المرتبةَ الثانية بين أكثر الجبال ارتفاعاً في الجمهورية التركية الشاسعة.
جبل جيلو في هككاري

ويُعرَف أيضاً باسم جبل الجليد (Buzul Dağı)، لغزارة الثلوج التي تهطل عليه، وتتكون فيه في فصل الشتاء أودية جليدية يصل طولها إلى عشرة كيلومترات، وقد شكلت المياهُ الناتجةُ عن ذوبان الثلوج مع الزمن بعضَ البحيرات الصغيرة الجميلة.

شلالات المرادية في مدينة فان Muradiye Şelalesi, Van

تحتوي الشلالات على مزيج جميل من عبقِ التاريخِ ونسمات الطبيعة، بحيث أنك ستقع لا محالة في العشق، عشق المكان بما فيه، ولا سيما الأزهار الفاتنة بـألوانها وأشكالها المكشوفة على سرير أخضرَ ربيعاً وصيفاً، تسري في أرجائها عوامل الراحة والاستجمام والأمان.

شلالات المرادية في مدينة فان

 لا يعبر سائحٌ جسورَها الصغيرةَ فوق الماء حتى تسري إليه ظلالٌ عظيمة مِن حِقَبِ التاريخِ وجلال الحضارات.

المصدر: NTV

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اقرأ ايضاً  خمسة أشياء لا يمكن شراؤها إلا من تركيا

السابق
هل يستحق الجزء الآسيوي من اسطنبول الزيارة (2) ؟
التالي
هل يستحق الجزء الآسيوي من اسطنبول الزيارة (1) ؟

اترك تعليقاً