حول العالم

ماهي أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول؟

ﻣﻐﺎرة ﺷﯿﻠﻰ ﻟﻤﺎن Şile Mağarası

يتوافد الزوار لرؤية مغارة شيلى لمان من داخل تركيا ومن خارجها، هذه المغارة التي تعد إحدى جنان وروائع تركيا، وواحدة من أبرز معالم السياحة في مدينة إسطنبول، وعند الوصول إلى مدخل المغارة تندهش من روعة صنع الخالق، فيما خلق من جمال في هذه المغارة.

تم اكتشاف هذه المغارة التي تبلغ من الطول 241 متراً، من قبل الأستاذ عثمان ياردمجي، حيث كانت مستخدمة كسجن في العصور السابقة.

أين تقع ﻣﻐﺎرة ﺷﯿﻠﻰ؟

مغارة شيلى إحدى أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، حيث تقع هذه المغارة في قرية مشروعيات شمال شرق مرمرة. ويقبل عدد كبير من السياح إلى هذه المنطقة سنوياً.


ﻗﻠﻌﺔ ﯾﻮروس Yoros kalesi

قلعة يوروس من أهم القلاع التاريخية في تركيا، وهي من اشهر الأماكن السياحية في إسطنبول الآسيوية، وتبدو هذه القلعة كالجبل الشامخ الذي يقوم بحراسة المدينة في بداية ومدخل مضيق البوسفور.

تاريخياً ترجع القلعة إلى عهد الإمبراطورية الرومانية. وعلى الرغم من تعرض عدد من أبراجها إلى بعض عوامل الانهيار لكن استطاعت الصمود إلى وقتنا هذا.

الاسم الذي تحمله هذه القلعة ينحدر من أصول يونانية، فكلمة “يوروس” تحمل معنى الطبيعة باللغة اليونانية، وهي على امتدا 500 متر، وتتكون من أبراج عديدة مختلفة الطول.

أين تقع قلعة يوروس؟

تقع قلعة يوروس (Yoros Kalesi) في منقطة بيكوز في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، وهي من أجمل الأماكن في إسطنبول، وتشكل نقطة استراتيجية مهمة جداً، حيث يلتقي عند هذه القلعة البحر الأسود مع مضيق البسفور، وتكثر في هذه المنطقة رؤية الأشجار المعمرة، والمساحات الخضراء، والطبيعة الجميلة.  

ﻗﻠﻌﺔ ﯾﻮروس Yoros kalesi

ﻧﮭﺮ ﺟﻮﻛﺼﻮ

نهر جوكصو أحد أهم وأشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، حيث تتمتع بزرقة مياهها وصفائها وجمال طبيعتها وسحرها. الأشجار الكبيرة والأزهار الجميلة التي تغطي مساحة خضراء كبيرة حول النهر، تضفي على المكان روعة وبهاء رائعين، ويصل بين ضفتي النهر جسر تاريخي مبني من الحجارة، ولا يزال مستخدماً إلى يومنا هذا.

اين يقع نهر جوكصو؟

 نهر جوكصو يلقى إقبالاً منقطع النظير من قبل السائحين من كل أنحاء العالم، لأنه يقع في مكان مهم في مدينة إسطنبول الآسيوية، بجانب قلعة أناضولو حصار، ويصب في مضيق البوسفور.


 نهر جوكصو

مقهى بيرلوتي Pierre Loti Café

مقهى بيرلوتي في منطقة السلطان أيوب أحد أبرز الأماكن التي تكثر الزيارة إليها، في كل وقت من السنة. يقع في تلة مرتفعة، يستطيع الزائر من خلالها مشاهدة القرن الذهبي، مع أجمل المناطق الأخرى لمدينة إسطنبول، في منظر مهيب يأخذ العقول.

أما اسم هذا الفندق مأخوذ من مؤلف فرنسي يدعى بيير لوتي، وهو معروف بولعه الشديد بالمعالم السياحية في مدينة إسطنبول، كان يكتب الروايات والقصص والقصائد الشعرية تحت إلهام جمال مدينة إسطنبول في هذا المقهى.


مقهى بيرلوتي Pierre Loti Café 

منطقة ايوب وتلفريك مقهى بيرلوتي

منطقة السلطان أيوب من أروع معالم السياحة في مدينة إسطنبول، تقع على امتداد القرن الذهبي وصولاً إلى البحر الأسود، يعود سبب تسميتها بهذا الاسم لوجود ضريح السلطان أيوب قرب أبرز مساجد مدينة إسطنبول، جامع السلطان ايوب.

وتعد هذه المنطقة موطناً لأماكن العبادات الأخرى، فهي تكثر فيها الكنائس المسيحية. وقد أقيمت في منقطة السلطان أيوب، وخاصة حول مسجدها، بعض الأسواق الشعبية التي تختص بتجارة المنتجات التي تحمل الصبغة الإسلامية، كالتمور والكتب الإسلامية وسجدات الصلاة.

ويوجد بجانب جامع السلطان ايوب تلفريك أيوب الذي يتم استخدامه كواحدة من وسائل الترفيه والمتعة، وكإحدى وسائل الموصلات، حيث يقوم هذا التلفريك بتوصيل الزائرين إلى قمة تلة بيرلوتي، حيث يتواجد المقهى المشهور.

اقرأ ايضاً  مول أك باتي اسطنبول تصميم عصري يعطي معنى جديداً للتسوق

منطقة ايوب وتلفريك مقهى بيرلوتي

جامع السلطان ايوب وتلفريك مقهى بيرلوتي

جامع السلطان أيوب أحد المساجد العثمانية الشهيرة في إسطنبول الأوروبية، يقع في منقطة السلطان أيوب بجانب القرن الذهبي، وترجع تسميته إلى وجود قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري جانب المسجد.  وهو يعد أول مسجد بناه العثمانيون في إسطنبول، بعد فتح القسطنطينية عام 1453م.

 جامع السلطان ايوب وتلفريك مقهى بيرلوتي


اقرأ ايضاً على :
اشهر 27 متحف في اسطنبول
معلومات مفصلة عن صبنجة ومعشوقية

 

©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

السابق
اقبال كبير على السياحة في انطاليا 2020 على الرغم من كورونا
التالي
ماهي أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات؟

اترك تعليقاً