حول العالم

تركيا وجهة سياحية آمنة من خطر فيروس كورونا

تعد السياحة في تركيا من الوجهات السياحية الآمنة بالنسبة لدول العالم من خطر الإصابة بفيروس “كورونا”

بعد أن أدرجت صحيفة “دايلي إكسبريس” البريطانية تركيا ضمن الوجهات الآمنة للسياح من فيروس “كورونا” المستجد الذي أصاب العالم بالرعب حتى الآن.

واقترحت الصحيفة على البريطانيين الاحتفال بعيد الفصح 10 أبريل/ نيسان المقبل في تركيا، والاستمتاع بشواطئها الساحرة، وخاصة شواطئ ولاية موغلا غرب البلاد التي تعتبر الوجهة المفضلة للسياح البريطانيين القادمين إلى تركيا لما يحصلون عليه من خدمات متميزة ومتنوعة تلبي احتياجات الجميع.

اقرأ أكثر :  افضل 150 معلم واماكن سياحية في اسطنبول لسنة 2020 

فقد زار ولاية موغلا  العام الماضي 3 ملايين و266 ألفاً و650 سائحاً بريطانياً، وقال أورهان كافالا أمين عام جمعية “أصحاب الفنادق” في قضاء بودروم بولاية موغلا إن عدم تسجيل أي إصابة كورونا في تركيا أمر إيجابي للسياحة في تركيا وإن موغلا ومحيطها هي الولاية الأكثر زيارة من قبل السياح البريطانيين منذ سنوات.

وصرح سعاد إسين رئيس فرع “اتحاد وكالات السفر التركية” بولاية موغلا ذاتها أن حجوزات الفنادق في ولاية موغلا ترتفع، وستزداد أكثر بعد أن نشرت الصحفية البريطانية هذا الخبر عن تركيا

وأفاد بولنت بولبول أوغلو رئيس “اتحاد الفنادق والفاعلين السياحيين” جنوبي منطقة إيجة غربي تركيا أن مدينة مرمريس ( ضمن ولاية موغلا)هي أكثر وجهة مفضلة من طرف البريطانيين في تركيا.

وقد دعت البريطانية جولي ميللر دالي التي تعيش في تركيا منذ 20 عاماً المواطنين البريطانيين إلى قيامهم بالسياحة في تركيا وزيارة هذا البلد الآمن لما تقدمه الحكومة من خدمات متنوعة للسياح وخاصة بقضاء فتحية في موغلا

وأما البريطاني روبرت فليبس، الذي يعيش بالقضاء ذاته منذ 13 عاما، فقد قال للأناضول: تركيا تعد مكاناً رائعاً من الناحية التاريخية والجمال الطبيعي.

اقرأ اكثر  :  السياحة العلاجية والينابيع الحارة في تركيا

اقرأ ايضاً  ما هي افضل الاماكن في تركيا للعوائل؟

 

ماذا تعرف عن ولاية موغلا التركية

السياحة الامنة


هي واحدة من المحافظات التركية الواقعة في منطقة بحر إيجة  جنوب غرب البلاد، وتعد مدينة موغلا مركز الولاية الممتدة على ساحل إيجه الساحر، وتضم أجمل المدن السياحية التركية وأكثرها زيارة مثل بودروم ومرمريس وفتحية ، وفيها شاطئ إيزتوزو/ موغلا İztuzu Plajı المصنف عالمياً كأفضل شاطئ مفتوح في أوروبا حسب جريدة التايمز 

 

©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

السابق
معلومات وافية عن بطاقة متاحف اسطنبول
التالي
كيف تصل إلى أسواق إسطنبول المحلية بأفضل الطرق؟

اترك تعليقاً