حول العالم

المفوض النمساوي يشيد بإمكانيات القطاع السياحي في تركيا

قطاع السياحة في تركيا في تطور كبير، وبقليل من الاستثمارات يمكن جلب مزيد من السياح إلى تركيا، هذه التصريحات أدلى بها المفوض التجاري النمساوي جورج كرابازك في تركيا، تابعوا معنا لتتعرفوا على المزيد فيما يخص قطاع السياحة في تركيا من خلال السياحية.


إشادة نمساوية بقدرات القطاع السياحي في تركيا

في تصريحات للمفوض التجاري النمساوي، ورئيس المكتب التجاري النمساوي بإسطنبول، السيد جورج كرابازك لوكالة الأناضول أشاد بالتطور الكبير الذي طرأ على القطاع السياحي في تركيا، وذلك بما تمتلكه من مقومات جاذبة للسياح، مثل البحيرات العذبة، والشواطئ الجميلة، والجبال الشاهقة، والغابات الكثيفة وغيرها من المناطق الطبيعية الساحرة.

وأضاف كرابازك: “تمتلك السياحة التركية كثيراً من المنتجعات الشتوية، كجبل أولوداغ في بورصة، لكنها تواجه بعض العقبات المتعلقة بجذب السياح إلى المناطق السياحية الصيفية، وتطور مناطقها الجبلية. لكي تصبح مركزاً للسياحة في فصل الصيف”.

وتابع كرابازك: “على الرغم من كل ذلك؛ فإن تركيا لديها القدرة الكبيرة على مواجهة هذا التحديات، وتستطيع أن تتجاوز هذه المشاكل، بقليل من الاستثمارات والأفكار النافعة التي تطرحها في هذا المجال”.

اقرأ اكثر : أجمل شواطئ تركيا في فصل الربيع 

وقد أشار أيضاً إلى أن القطاع السياحي في تركيا بحاجة إلى بعض الاستثمارات، التي من شأنها أن تجعل تركيا في ريادة الدول الأوروبية، حيث يقول: “لا يمكن تحقيق النجاح في ليلة وضحاها، والبقاء في القمة ليس أمراً سهلاً، فالسياح يريدون دائماً أفضل الخدمات، وهم متطلبون جداً في ذلك”.


وقد أردف كلامه بقوله: “لقد زار تركيا أكثر من 45 مليون أجنبي، ووصلت إيرادات قطاع السياحة في تركيا إلى 34.5 مليارات دولار خلال العام الماضي 2019″.

وقد شارك كرابازك في مؤتمر البنية التحتية للشتاء وسياحة الجبال، الذي أقيم في أولوداغ مطلع فبراير/شباط الماضي 2019، وقال في ذلك: “لقد استطعنا تنظيم هذا المؤتمر بعد عامين ونصف العام من التخطيط المسبق له، فكان الأول من نوعه الذي ينظم في تركيا، وهو فرصة كبيرة لتبادل الأفكار فيما يخص السياحة في تركيا، ومناقشة المشاريع بين المسؤولين الأتراك والشركات النمساوية”.

السياحة التركية


تركيا سوق مهم للاستثمارات النمساوية

في إشارة إلى كثرة الاستثمارات النمساوية التي تقام في تركيا، قال كرابازك: “لقد بلغت حجم الاستثمارات للشركات النمساوية العاملة في تركيا 10 مليارات و250 ألف دولار. وهي تعمل في مجالات الطاقة والتغليف ومواد البناء وخدمات التأمين والبنوك”.

ولفت الانتباه إلى أن تركيا شريك مهم للشركات النمساوية، في تنفيذ المشاريع في بلدان العالم الثالث، وهي تصنف ضمن أفضل 20 سوقاً بالنسبة لها، ولديها مستقبل واعد بما تجده من تسهيلات مقدمة هناك، مشدداً أيضاً على الموقع المهم لتركيا، فهي تعتبر مركزاً للصادرات الأوروبية ودول البلقان.


ونوه كرابازك على: “أن أكثر من 1000 شركة نمساوية ترغب بالاستثمار في تركيا، وهي تتلقى الدعم الكبير من خلال تنظيم المعارض والفعاليات، وأن تركيا لديها سوق واعدة، وأمة متعلمة، وتبشر بمعدل نمو عال”.

وختم حديثه قائلاً: “لدينا إيمان كبير بأن المقومات التجارية بين البلدين (تركيا والنمسا) أكبر مما هي عليه، وتستحق التطوير”.

قطاع السياحة في تركيا


 ©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اقرأ ايضاً  حل مشكلة الازدحام بالجوازات التركية
السابق
جولات البسفور كروز في اسطنبول – رحلات البوسفور اسطنبول
التالي
معلومات وافية عن بطاقة متاحف اسطنبول

اترك تعليقاً