حول العالم

السياحة في طرابزون: عروس البحر الأسود

السياحة في طرابزون التركية تتميز بالهدوء والجمال الطبيعي والطقس المعتدل اللطيف، حيث استطاعت مدينة طرابزون بفضل مقوماتها السياحية الغنية أن تحجز لنفسها مكاناً مميزة على واجهة السياحة في تركيا، حيث سنقوم في مقالنا هذا بعرض أهم معالم السياحة في طرابزون، وما تتميز به من متعة في التنقلات في أنحاء مختلفة من المدينة.

أهم معالم السياحة في طرابزون

حديقة اكشبات: إطلالة بحرية رائعة

تعد حديقة اكشبات بإطلالتها البحرية الجذابة من أكثر مناطق السياحة في طرابزون جمالاً، حيث يقع على الطريق الموازي لطرابزون سامسون، وتبعد 1 كلم عن مدينة اكشبات، و12 كلم عن مركز مدينة طرابزون، وتنتشر على جنباتها المساحات الخضراء لتلتقي مع سواحل البحر الأسود، فتبدو الطبيعة على شكل لوحة فنية بديعة ومغرية جداً.

وتعد حديقة اكشبات بملحقاتها ومرافقها الترفيهية والرياضية والثقافية مركزاً اجتماعياً مناسباً للترفيه والنزهة وممارسة الرياضة، وعلى القسم الغربي من الحديقة مدرج يطل على البحر الأسود، حيث يستطيع السائح من خلاله التمتع بمنظر شروق الشمس وغروبه، وانعكاسه على البحر الذي يضفي على المكان روعة وجمالاً، هذه الحديقة التي تصور جمال الطبيعة الخلابة كل من يراها يقع في عشقها، ويسحرها بتلك الفتنة التي توقع في شباكها كل سائح.

حديقة اكشبات

هضبة النبي خضر: سحر الجبال بين السحب

هضبة النبي خضر من أروع معالم السياحة في طرابزون، حيث يصل ارتفاعها إلى 1600 متر عن سطح البحر، وتبعد 55 كلم عن مركز مدينة طرابزون التركية، وتتميز بجمالها الطبيعي الخلاب، ووجود المرافق السياحية الجيدة، فالضباب والأمطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات تلامس الغيوم في منظر يأخذ بالعقول، ويسحر بعيون الناظرين من السياح.

وننصح الزوار لهذه الهضبة بألا يفوتوا على أنفسهم زيارة بحيرة الأسماك، فهي من أجمل البحيرات في هذه الهضبة، ويتوفر في أعالي الهضبة مجموعة من المقاهي والمطاعم التي ترى من خلالها السحب تلامس قمم الجبال في منظر رائع جداً.

هضبة النبي خضر

قرية آيدر: روعة الريف في طرابزون

قرية آيدر من أجمل مناطق السياحة في تركيا عموماً، وفي مدينة طرابزون بشكل خاص، إذ تتمتع بشلالاتها الجميلة وغاباتها الكثيفة وجبالها الشاهقة التي تعطي القرية وصفاً يفوق الجمال، والذي يميز هذه القرية عن غيرها حمامات الماء الساخنة والينابيع الكبريتية ذات الخصائص الترفيهية والعلاجية، ويمكن للسياح التمتع بممارسة رياضة التجديف في النهر الواصل بين قرية أيدر ومدينة طرابزون.

قرية آيدر

بحيرة اوزنغول: جنة طرابزون

تعد بحيرة اوزنغول من أبرز معالم السياحة في طرابزون، وتبعد 96 كلم تقريباً عن مركز المدينة، حيث تقع هذه البحيرة في قلب المرتفعات الجبلية في واد ذي زروع خضراء جذابة وساحرة، ومحاطة بالغابات ذات الأشجار المعمرة والطويلة، ويأتي الضباب ليضفي على البحيرة رونقاً بديعاً، ويشكل من بحيرة اوزنغول معلماً سياحياً جاذباً في مدينة طرابزون التركية.

بحيرة اوزنغول

دير سوميلا: البناء التاريخي لطرابزون

يعد دير سوميلا أحد أهم مواقع السياحة في طرابزون، حيث يقع في منطقة مكة وسط غابات طرابزون، وقد تم بناؤه في العام 386 م وعلى ارتفاع 1200 متر، ويبعد 48 كلم تقريباً عن مركز المدينة، ويتميز بموقعه الجميل على منحدر جبل، وفي أسفله وادٍ ضيق ذات جمال جذاب.

يتكون الدير من 72 غرفة، تتوزع على 5 طوابق، وتتواجد فيه المصليات والمطابخ وغرف الدراسة وغرف للزوار، وهناك مكتبة وعين مقدسة للروم الأرثوذكس، كما أن هناك قناة للمياه تتميز بأقواسها الملونة الرائعة، والتي قد تم تهيئتها منذ فترة قريبة.

دير سوميلا

ويغلب على الدير الطابع المعماري التركي العثماني، وهو فخم وضخم ويتميز بلونه الأبيض وقرميده الأحمر، ويعيدك كل شيء في هذا الدير إلى تاريخ قديم جداً، كما تم تزيين الجدران الداخلية والخارجية باللوحات الجدارية التي يعود تاريخها إلى عصر أليكسوس الثالث.

يحظى دير سوميلا بالكثير من الشهرة، ويقصده الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، بسبب بنائه على جرف الجبل بطريقة مميزة وعجيبة وإطلالته الجميلة.

قصر أتاتورك الأبيض: عروس البحر الأسود

قصر أتاتورك من أشهر معالم السياحة في طرابزون، وتقع على بعد 5 كلم عن وسط مدينة طرابزون، بني في العام 1903، على طراز يشابه أسلوب أبنية البحر الأسود في منطقة القرم، وهو مكون من 3 طوابق، ويحتل موقعاً استراتيجياً جميلاً على تلة من تلال طرابزون، إذ يتميز القصر الذي تم تحويله إلى متحف بطراز بنائه الجميل، وحدائقه العجيبة، وقطع الأثاث الأثرية التي كانت مستخدمة فيه بداية القرن العشرين.

قصر أتاتورك

مغارة كاراجا: أجمل دهاليز طرابزون

تقع مغارة كاراجا في قرية جبلي على بعد 96 كلم عن مدينة طرابزون التركية، وتبلغ مساحتها 1500 متر مربع تقريباً، وعلى ارتفاع 1150 متر عن مستوى سطح البحر، وهي عبارة عن كهوف متصلة ببعضها، ويتواجد فيها البركات المائية، وقد استطاعت بفضل شهرتها الكبيرة وطبيعتها الجميلة وهوائها النقي أن تكون لوحة فنية جذبت السياح إليها.

مغارة كاراجا

©

المصدر: وزارة الثقافة والسياحة في تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اقرأ ايضاً  نيشانتشي أرقى أحياء إسطنبول | السياحية
السابق
السياحة في إسطنبول في العطلة الانتصافية: متعة لا تنتهي
التالي
انطاليا في الشتاء: متعة التجارب السياحية

اترك تعليقاً