حول العالم

السياحة في إسطنبول في العطلة الانتصافية: متعة لا تنتهي

 السياحة في اسطنبول في العطلة الانتصافية بانتظار زوارها في هذه الأيام، بعد تعب وجهد كبيرين قد بذلهما الطلاب في الفصل الدراسي الأول في تركيا، حيث ستكون هذه العطلة تجربة فريدة، ومتنفساً جيداً بعيداً عن ضغوط الدراسة المنهكة، فإن كنت عزيزي القارئ ممن بدأت العطلة الانتصافية عند أبنائهم في هذه الأيام أو بعدها، وكنت تعيش في مدينة إسطنبول أو تنوي القدوم إليها لعطلة قصيرة، نقدم لك في هذا المقال باقة متنوعة من الأماكن التي ستضفي زيارتها المتعة والبهجة على عطلة أبنائك.

أفضل أماكن السياحة في اسطنبول في العطلة الانتصافية

متحف مينيا تورك

يقع متحف مينا تورك في منطقة الخليج في مدينة اسطنبول، وهو من أهم أماكن السياحة في إسطنبول في العطلة الانتصافية، لأنه مكان يجمع الآثار الفنية والمعمارية التي تعكس ثقافة الحضارات كافة في العصور القديمة، بدءاً من الحضارة الرومانية ومروراً بالحضارة البيزنطية والحضارة السلجوقية ووصولاً إلى الحضارة العثمانية.

يحوي متحف مينا تورك على آلاف الآثار التاريخية، منها 61 مجسماً معمارياً من آثار اسطنبول، و9 من آثار الأناضول، و12 مجسماً من آثار الإمبراطورية العثمانية خارج حدود تركيا، وكل هذه المجسمات مصغرة بنسبة 4 % من الأثر الأساسي الذي تمثله.

لا بد من ذكر أن زيارة متحف مينا تورك ستكون بالنسبة لكم رحلة خيالية في أعماق التاريخ، فهو ينتظر أطفالكم في عطلتهم.

متحف مينيا تورك

منتزه فياسي للألعاب الترفيهية

توجد في مدينة إسطنبول أماكن جميلة جداً، تتيح للأطفال فرصة قضاء أوقات رائعة مع المخلوقات البحرية والحيوانات الأخرى، فياسي واحدة من أبرز أماكن الترفيه التي يقصدها الطلاب في العطلة الانتصافية في إسطنبول، وتقع في منطقة توزلا في الطرف الآسيوي من المدينة، حيث تحتوي على حوض للكائنات البحرية، ومدينة ملاهي، فضلاً عن حديقة الأسود والسنوريات.

ويحتوي حوض الأسماك في فياسي على آلاف الكائنات البحرية من مختلف مناطق العالم، إذ يبلغ عددها أكثر من 12 ألفاً، يعود أصلها لحوالي 47 منطقة حول العالم.

منتزه فياسي للألعاب الترفيهية من أكثر معالم السياحة في إسطنبول جذباً للأطفال، فإذا أردنا أن نتكلم عن الفعاليات والخدمات الترفيهية التي تقدمها لنا المدينة الترفيهية فياسي، فهناك كثير من الأنشطة التي ليست مقتصرة على الكبار فقط، بل هناك العديد من الفعاليات التي تناسب مختلف الفئات العمرية.

منتزه فياسي للألعاب في اسطنبول

متحف رحمي م. كوتش

متحف رحمي كوتش من أروع معالم السياحة في إسطنبول في العطلة الانتصافية خصوصاً، حيث يقع في القسم الشمالي من خليج اسطنبول، في حي حاس كوي (Hasköy)، ويمتد على مساحة تقارب 27 ألف متر مربع، ويتألف من 3 أقسام رئيسية:

  • بناء مصطفى كوتش
  • حوض حاس كوي التاريخي لصناعة السفن
  • مساحة العرض في الهواء الطلق.

وينقسم كل واحد من هذه الأقسام الرئيسة إلى أقسام فرعية، ومن أهم هذه الأقسام:

  1. قسم أتاتورك.
  2. قسم مواصلات الطرق البرية.
  3. قسم مواصلات السكك الحديدية.
  4. قسم الملاحة البحرية.
  5. قسم الملاحة الجوية.
  6. ورشة الطباعة بالأحرف المعدنية.
  7. قسم الآلات القديمة الحية.
  8. قسم الاتصالات.
  9. قسم الآلات العلمية.

كما يضم الكثير من الأقسام الفرعية الأخرى التي تحتوي على ورشات تعليمية للأطفال، بمواضيع مختلفة كالطباعة والرياضيات والفلك وغيرها، ويضاف إليها معارض تحوي على آلات ميكانيكية وصناعية، تعود لحقب تاريخية مختلفة من عدة دول حول العالم.

لا تفوتوا على أطفالكم فرصة التمتع في الرحلة السياحية إلى هذا المتحف الرائع، فهو يجمع لكم بين متعة الترفيه والتعليم في وقت واحد.

متحف رحمي كوتش في اسطنبول

 اسفانبول

تبلغ مساحة مدينة الملاهي اسفانبول حوالي 600 دونم، وتتيح للأطفال في عطلة الشتاء فرصة قضاء رحلة في عالم خرافي، حيث تحتوي على الكثير من الألعاب، وهي موزعة على 3 أقسام رئيسية: عالم الأساطير، وعالم المغامرات، وعالم الألعاب.

في “دنيا المغامرات” تجدون برج الركوب المعروف بـ (Tower Ride)، ونهر المتعة لممارسة رياضة التجديف، والقسم المسمى بالفايكنغ، وساحة التزلج على الجليد، وقسم قاطع الأنفاس لهواة الإثارة وألعاب الرعب، وقسم ستارة الخيال، وغيرها الكثير من ألعاب المتعة الرائعة.

ميدنة الألعاب اسفانبول

حديقة الديناصورات

تقع حديقة الديناصورات في منطقة بيرم باشا في مول فورم اسطنبول، وقد تم بناء هذه الحديقة على مساحة 10 آلاف متر، وبلغت تكلفتها 10 ملايين دولار، واستمر بناؤه قرابة 8 شهور، وهي من أكثر الأماكن المناسبة لزيارة العائلات، حيث يضم هذا المتحف أكثر من 70 مجسماً بالحجم الطبيعي للديناصور.

حديقة الديناصورات في مول فورم اسطنبول

متحف إسطنبول للألعاب

متحف إسطنبول للألعاب من أكثر المتاحف زيارة ومتعة في العطلة الانتصافية بغرض السياحة، حيث تم إنشاؤه من قبل الشاعر والكاتب التركي سوناي أكن، ويعرض في داخله نماذج لأهم وأكثر الألعاب شهرة عبر التاريخ منذ القرن الثامن عشر وحتى يومنا هذا، وقد جمع فيه السيد أكن خلال 20 سنة نماذج لألعابٍ، تزيد عن 40 دولة حول العالم، حيث قام بشرائها من بائعي التحف، وصنع منها معرضاً مخصصاً للأطفال، بالإضافة إلى عرضه تاريخ العالم بطريقة ممتعة وجذابة.

يشكل متحف إسطنبول لألعاب الأطفال أيضاً أسلوباً تعليمياً يرسخ في الذهن بسهولة، فقسمه المخصص لألعاب الفضاء يقدم نزهة تعليمية بطرقة ممتعة، وتشرح جهود الإنسان عبر التاريخ لبلوغ القمر.

متحف إسطنبول للألعاب مكان جميل بين أماكن السياحة في إسطنبول في العطلة الانتصافية خاصة، فهو يحتضن جميع أفراد العائلة، ويضفي السعادة على أوقاتهم المتعة، ننصحكم بأن لا تفوتوا زيارته مع أطفالكم في عطلتهم من المدرسة.

متحف اسطنبول للألعاب

وتستطيعون قراءة بقية أماكن السياحة في اسطنبول للأطفال خصوصاً من خلال مقالنا أفضل 10 أماكن للأطفال في اسطنبول.

 

اقرأ ايضاً  أول جسر خشبي معلق في تركيا

©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

السابق
السياحة التركية: تسجيل أرقام جديدة
التالي
السياحة في طرابزون: عروس البحر الأسود

اترك تعليقاً