حول العالم

السياحة التركية | قبلة السياحة الجديدة عوضاً عن السياحة الصينية

السياحة التركية هي الوجهة الجديدة والمتجددة لمختلف السياح القادمين من كل أنحاء العالم، فبعد ظهور فيروس كورونا الخطير في الصين، بدأ السياح في كل أنحاء العالم يبطلون رحلاتهم إلى الصين، وأخذوا يتطلعون لوجهات سياحية جديدة، فكانت السياحة في تركيا الوجهة السياحية الجديدة التي تم اتخاذها بديلاً عن السياحة في الصين، بالنسبة لكثير من الزوار حول العالم.


ارتفاع عدد الرحلات البحرية في السياحة التركية

شهد قطاع السياحة في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الرحلات البحرية السياحية القادمة إلى تركيا خلال العام الماضي 2019، ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول من بيانات الإدارة العامة لخفر السواحل في وزارة المواصلات والبنية التحتية، فإن عدد السفن السياحية القادمة إلى تركيا قد ارتفع إلى 344 رحلة في العام المنصرم 2019، مقارنة بالعدد الذي سجلته في العام الذي سبقه 2018، والذي بلغ 247 رحلة سياحية.

وكان العدد الأكبر من رحلات السياحة البحرية في تركيا قد تم تنفيذها في شهر أغسطس/آب من العام 2019، حيث بلغ عدد الرحلات البحرية فيه 67 رحلة، وقد وصل عدد الرحلات من خلال السفن 59 رحلة بحرية سياحية في شهر يوليو/ تموز فقط.

وقد كان عدد الركاب القادمين عبر الرحلات البحرية 300 ألف و896 مسافراً في العام المنصرم 2019، منهم 35 ألفاً و259 قادماً، و44 ألفاً و235 مغادراً و2221 ألفاً و372 عابراً (مسافر ترانزيت).  

وكان الميناء الأكثر استقبالاً للسفن السياحية في العام المنصرم هو ميناء كوش اداسي Kuşadası الواقعة على ساحل بحر إيجة، باستقباله 197 سفينة سياحية، بينما كان ميناء يلوا أقل موانئ تركيا استقبالاً لرحلات السفن السياحية، بواقع سفينة سياحية واحدة في العام المنصرم 2019.

السياحة البحرية في تركيا

السياحة التركية بديلاً عن السياحة في الصين

يعتقد المطلعون والمهتمون بقطاع السياحة التركية أن ظهور فيروس كورونا في الصين كان له أثر كبير في ازدياد عدد الرحلات إلى تركيا، وذلك بسبب اتخاذها كوجهة بديلة عن الصين التي ظهر فيها هذا الفيروس الخطير، والذي سبب الذعر في شتى أنحاء العالم.

ففي تصريح إعلامي لمراسل الأناضول، أدلت به السيدة مروة اوزكوك مديرة إحدى كبرى الشركات السياحية العالمية في تركيا قالت: “يمكن من خلال هذا التفضيل أن يتم التعرف أكثر على جمال السياحة في تركيا بجميع أشكالها، ونحن نتطلع إلى نمو كبير في قطاع السياحة التركية في الأيام القادمة وبشكل خاص سياحة المؤتمرات.

 يمكننا تحقيق الاستفادة من هذه الفرصة من خلال تعزيز التعاون مع ممثلي الأسواق العالمية”.  

©

المصدر: الأناضول


هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اقرأ ايضاً  أجمل المعالم السياحية في بيوك جكمجه اسطنبول
السابق
السياحة في تركيا 2019 | السياحية
التالي
ماهي تكلفة السفر إلى تركيا ؟؟

اترك تعليقاً