حول العالم

اقبال كبير على السياحة في انطاليا 2020 على الرغم من كورونا

على الرغم من انتشار فيروس كورونا، فقد استقبلت السياحة في أنطاليا مليون و883 ألفاً و903 سياح، خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، تعرف على تفاصيل هذا الخبر على صفحتنا السياحية.

السياحة في أنطاليا: 2 مليون سائح في الأشهر الثمانية الأولى

لطالما كانت مدينة أنطاليا التركية التي تعرف بجمال طبيعتها وشواطئها ومناخها، نجمة لامعة في سماء تركيا والعالم، ونظراً لما تحويه هذه المدينة من الأماكن التاريخية التي تعود إلى عهود قديمة، وإضافة إلى طبيعتها الساحرة، تحولت أنطاليا التركية إلى قبلة سياحية، يؤمها الزوار من شتى أنحاء المعمورة.

هذا الأمر تثبته الأرقام والإحصائيات التي تبين عدد السائحين، الذين يزورن مدينة أنطاليا كل عام.

وبعد أن انتشرت جائحة كورونا، وغزت العالم بأسره، لم تغب أنطاليا عن ضيوفها من السائحين، بل قدمت لهم خدمات رائدة في السياحة الآمنة، التي تؤمن لهم الاستمتاع بسياحتهم في المدينة الجميلة، في سياحة تتمتع بأعلى معايير الوقاية من خطر العدوى بالفيروس.

وبهدف تطبيق التدابير الاحترازية من فيروس كورونا أطلقت وزارة السياحة في تركيا “برنامج السياحة الآمنة”، ومارست الرقابة الدقيقة على تطبيقه في المنشآت السياحية والشواطئ، وغيرها من الأماكن التي يزورها السياح.

وفرضت الوزارة على إدارات ومالكي هذه المرافق، استخراج شهادة السياحة الصحية، التي تُعطى للمنشأة، بعد التأكد من الالتزام بالنظافة والتعقيم والمسافة الاجتماعية، وخلو العاملين في هذه المرافق من أي إصابة بالفيروس.

بدأت عاصمة السياحة في تركيا 2020 باستقبال زوارها بعد رفع القيود منذ شهر تموز/ يوليو، وشهد عدد السياح ازدياداً كبيراً في شهر آب/ أغسطس الماضي، وقد بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا مدينة أنطاليا خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام مليون و883 ألفاً و903 سياح.

وقد حل السائحون الروس في المرتبة الأولى بين السياح الأجانب، الذين زاروا مدينة أنطاليا في هذه الفترة، تلاهم في المرتبة الثانية الأوكرانيون، وحل الألمان في المرتبة الثالثة.

السياحة في أنطاليا: إقبال كثيف من مواطني بعض الدول على أنطاليا

في تعليق له على أرقام السياحة في أنطاليا 2020، قال السيد جيم كناي، عضو مجلس إدارة وكالة السياحة والتطوير في تركيا: “لقد أسهمت السياحة في أنطاليا بالمعايير الصحية التي تقدمها تركيا لزوارها، في حركة سياحة كبيرة من روسيا وانجلترا وألمانيا”.

وتابع السيد كناي حديثه قائلاً: “من الواضح أن أنفس الناس قد تاقت لقضاء عطلة جميلة، بعد الفترة التي قضوها في منازلهم، احتياطاً من الوباء، فقدت شهدت مدينة أنطاليا إقبالاً كبيراً من قبل السياح، وبشكل خاص من روسيا وأوكرانيا وانجلترا وبولونيا وغيرها”.

وأضاف: “كانت فنادقنا مفتوحة لهم، ومستعدة لاستقبالهم، وفعلنا كل ما بوسعنا لنؤمن لهم سياحة، تتمتع بأعلى مستويات الوقاية من الفيروس، نأمل أن تستمر الحركة بالزيادة في الأشهر القادمة، فمن المعلوم أن تركيا عموماً، وأنطاليا خصوصاً، تقدم السياحة الممتعة لزوارها على مدار العام”.

اقرأ أكثر على موقع :

أهم الأماكن والأنشطة السياحية في فتحية

أجمل 10 شواطئ في إسطنبول ننصحك بزيارتها

السياحة في انطاليا

©

المصدر: NTV

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اقرأ ايضاً  السياحه في تركيا: تجارب متنوعة ومدهشة
السابق
فلم السرعة والغضب الموسم التاسع هوبز و شو مراجعة كاملة للفلم
التالي
ماهي أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول؟

اترك تعليقاً