حول العالم

افضل 20 مول في اسطنبول الاوربية والآسيوية 2020 وأين تقع

هذا التقرير هو دليلكم لأهم مولات إسطنبول , والتي تتميز ببنائها المعماري المميز المستوحى من التراث العثماني  و الثقافة التركية بين المحلات التجارية الراقية، وماركات الآلبسة العالمية، والمطاعم الشهية، ومدن الترفيهية – الألعاب الداخلية العملاقة .


في تركيا  واسطنبول خاصه ستجد أنّ المجمّعات التّجاريّة ومراكز التّسوّق الكبرى في مزدحمه على الدّوام، وبالأخصّ في المواسم والأعياد التي تشكّل ذروة مواسم التّسوّق، حيث تتزيّن لاستقبال زبائنها وتتفنّن بإغرائهم بالعروض الخاصّة والتّنزيلات الموسمية المتنوعة، ما يؤدّي في كثير من الأحيان إلى تزاحم المتسوّقين لاقتناص هذه الفرص .

افضل مولات اسطنبول

بالإضافة لأداء وظيفتها الأساسيّة التي وجدت من أجلها باقتدار وتميّز، تستقطب مولات إسطنبول روّادها وقد تهيّأت لمنحهم تجربةً أغنى بكثير ممّا قد يتصوّره البعض.

حيث يحتاج الزّائر لمدينة سياحيّةٍ بحجم إسطنبول إلى محطّات توفّر ملاذاً رحباً، بمرافق ترفيهيّة مميّزة يتفرّد بها كل مجمّع تجاريّ عن غيره، وتشكّل له بصمةً خاصّة يشتهر بها.

هناك، ستجد نفسك وسط الصّالات الرّاقية، محاطاً بتصاميم فارهة ذات ألوان جذّابة تبعث على الرّاحة النّفسيّة، وتدخلك في أجواء حالمة لم تألفها من قبل.

وفيما يلي نستعرض عدداً من اهم المولات في اسطنبول:

مول جواهر في اسطنبول

يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من اسطنبول، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه، ويتميّز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ، بالإضافة إلى مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.

يحتوي مول جواهر على 290 محلّاً تجاريّاً، بالإضافة إلى ثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال، ويتميز مول جواهر بانتشار فنادق قريبة من جواهر مول تتميز بالفخامة والرقي.

فينيسيا مول في اسطنبول

يعرف أيضاً باسم مول البندقية في اسطنبول، ويقع في منطقة عثمان غازي باشا في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويضمّ أكثر من 180 محلّاً تجاريّاً منوّعاً بين محلات فينيسيا مول اسطنبول.
سوف ترى في فينيسيا مول اسطنبول مدينة فينيسيا الإيطالية ماثلة أمامك بشوارعها وساحاتها ومعالمها العريقة، فإنك تشعر أثناء تجوالك في مول فينيسيا اسطنبول وكأنك وسط مدينة البندقية، حيث ترى القنوات المائية تتوسط المحال التجارية، وتضفي على المكان روعة وبهاء، ويعلوها الجسور التي تساعدك على التنقلات في أرجاء المول بسهولة، وهو بتصميمه الإبداعي الرائع جذب إليه العديد من السياح حتى أصبح من أهم مولات اسطنبول، وأشهر معالم السياحة في اسطنبول.
ستصاب بالدّهشة، وأنت تتجوّل وسط نسخةٍ من مدينة البندقيّة الإيطاليّة، حيث تمّ بناء ساحة أثريّة الطّابع، يتوسّطها برجٌ تنتشر حوله المطاعم والمقاهي الإيطاليّة والعالميّة.
وتتوزّع المحالّ التّجاريّة في فينيسيا مول اسطنبول على ضفاف قنوات مائيّة بديعة تجري فيها زوارق أنيقة تذكّرك بمدينة البندقيّة العريقة.

اقرأ اكثر : فينيسيا مول اسطنبول : إيطاليا ماثلة أمامك

فينيسيا مول اسطنبول


المولات في اسطنبول

مول اوف إسطنبول 

يعتبر مول اوف اسطنبول واحداً من أهمّ مولات اسطنبول الحديثة ويتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وربّما تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره.

وكان المجمّع التجاري الضخم قد افتتح سنة 2014 ويتألّف من ستّة أبراج تمّ استلهام تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها، حيث يتكون المجمّع من 4 أبراج سكنيّة، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصّص للفندق والوحدات الفندقيّة، ومركز تجاريّ ضخم للتسوّق.

 

اهم مولات إسطنبول

يحتوي ما لايقل عن 400 محل، والكثير العلامات التجاريّة المميزة والعالمية ، تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلوكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، إضافة إلى هايبر ماركت ضخم يوفر احتياجاتكم كافة؛ جدير بالذكر أن مول اوف اسطنبول الكبير يحوي عديداً من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية وكذلك أزياء مميزة للأحبّة الأطفال.
كما يستضيف المول دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا
اقرأ اكثر : مول اوف اسطنبول أكبر وافضل مول في تركيا
 
افضل مولات اسطنبول 2018

ويحتوي كذلك على أكبر مدينة ملاهي في أوروبّا حيث لا حدود للإثارة واللّعب، وتضمّ أراجيح كبيرة، مكّوكات فضاء فائقة السّرعة، أنفاق مثيرة، فندق تخيّليّ فريد من نوعه على مستوى تركيا يبثّ الرّعب ويتفجّر بألعاب الخوف والأشباح! .

مول فورم اسطنبول

انطلق مول فورم اسطنبول مع بداية عام 2009 في منطقة بيرم باشا حيث يضم المول أبنية سكنية وملحقاتها وخدماتها إضافة إلى مساحة 176 ألف متر مربع تقريباً مخصصة للتسوق يحتوي على ما يقارب 300 محل تجاري اهم وأشهر الماركات العالمية والمحلية.
يتواجد في فورم اسطنبول  اشعر العلامات التجارية متجر IKEA الشهير عالمياً ويعد متجرIKEA متخصص في أثاث الشقق , كما يحتوي مول فورم اسطنبول  متحف الثلج  وهو من أهم واجمل متاحف اسطنبول والذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار في الأعياد والمناسبات سنوياً
يضم مول فورم اسطنبول ايضا على  اكواريوم تركواز والذي يحتوي على عائلة أكبر سمكة قرش في أوروبا بالإضافة إلى العديد من انواع الأسماك النادرة والأحياء البحرية المذهلة وهو من احد اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول .

زورلو مول اسطنبول

يضم زورلو مول  اسطنبول  على 1205 محل تجاري للكثير من الماركات العالمية، تتوزع المحال على ثلاث طوابق ، طابقين مغلقين يضمان عشرات المحال لماركات تجارية راقية لكافة الأزياء والملابس
مع وجود طابق مخصص لكافة المطاعم والكافيات يحتوي على الكثير من المطاعم اصحاب العلامات تجارية عالمية وتركية، بالإضافة لطابق علوي أشبه بميدان يتميز بتصميمه المعماري المذهل  والذي يضم محلات تجارية لماركات عالمية ضمن الهواء الطلق  تتوزع المحلات على الجانبين بطريقة هندسية معاصرة وتصل بينها المساحات الخضراء والمسطحات المائية مما يعطيها منظر جمالي مذهل.

كما يوجد أيضا في الطابق العلوي مساحة ميدان على مساحة 10 آلاف متر مربع يقام بها نشاطات وبازارات بشكل دائم لعرض المنتجات التركية والتحف والأعمال اليدوية  بالإضافة الى قسم مخصص للمطاعم والجلسات ضمن حدائق ومساحات خضراء واطلالات رائعة على المجمع. كما يحتوي مول زورلو حديقة بمساحة 12 ألف متر مربع مخصصة لألعاب الأطفال  ومساحات خضراء مجهزة لقضاء أوقات الراحة للعائلات والسياح.
 يتميز زورلو مول عن باقي مولات اسطنبول وجود الفرع الوحيد ضمن القسم الأوروبي لشركة آبل ستور العالمية ، حيث يتوسط المجمع بناء مكعب الشكل يشابه الأبنية في مدينة نيويورك ، يتكون البناء ثلاث طوابق ضمن مول زورلو لبيع وصيانة كافة الأجهزة التابعة لوكالة آبل الشهيرة.

مول اكوا فلوريا إسطنبول

بُني هذا المول على إطلالة بحرية، إذ يمكن للسائح أن يمشي في المول بين أسماك القرش والأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة، وأن يراقب طرق حياتها ومعيشتها المذهلة، ويحتوي المول في داخله على محلات تجارية لكبرى الماركات العالمية والمحلية التركية، إضافة إلى مطاعم كثيرة، كما يضم صالات سينمائية ضخمة.

يمكن الوصول إلى فلوريا في اسطنبول عبر خيارات عديدة، فهناك سيارات الأجرة وهناك المواصلات العامة، وعموماً فإن الوصول بواسطة الحافلات أو المواصلات العامة يكون بالنزول لأقرب محطة من اكواريوم اسطنبول، وهيFlorya Sosyal Tesisleri، كما يمكن الوصول من منطقة تقسيم إلى أكواريوم اسطنبول بطرق عديدة، منها ركوب الحافلة رقم 73F من المنطقة إلى أمام الحديقة، أو ركوب الحافلة D76، ثم المشي لمدة تسع دقائق. أو ركوب المترو من محطة تقسيم إلى محطة أكسراي، وبعد ذلك ركوب الحافلة رقم BN2 أو BN1.

اشهر مولات اسطنبول

مول إستينيا بارك في اسطنبول

يقع مول استينيا بارك في منطقة سارير في اسطنبول ، يعد مول استينيا بارك من افخم وأرقى المولات في اسطنبول، يحتوي على الكثير من أشهر الماركات العالميّة المعروفة والماركات التّركيّة المحلّيّة.

يحتوي استينيا بارك على محلات كثيرة يبلغ تعدادها أكثر من 300 محل وعلامة تجارية تشمل الألبسة والأحذية والمجوهرات والإكسسوارت، بالإضافة إلى صالات عرض السّينما و ملاهي ترفيهية للأطفال، كما يضمّ الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة من اشهر الماركات الأجنبية والتركية.

مول إستينيا بارك

يتميز مجمع استينيا بارك بسقفه الزّجاجيّ المتحرّك الذي يفتح ويغلق بحسب الطّقس في الشتاء والصيف مما يجعله مميز ويستحق الزيارة.

برج السفير اسطنبول

ويقع في حيّ ليفينت التجاريّ ، برج سفير إسطنبول يعد اطول مبنى في إسطنبول، يضمّ المول التّجاريّ نخبةً مميزة من المتاجر التي تسوّق الماركات التّركيّة والعالميّة، إلى جانب المطاعم والمقاهي ، عند زيارة برج السفير في اسطنبول يمكنكم القيام بجولة بطائرة مروحية (هليكوبتر) لمشاهدة معالم إسطنبول، حيث يستمرّ العرض لمدة 5 دقائق , ولكنها تستحق التجربة .

ارخص مولات إسطنبول

فیالاند مول في إسطنبول (اسفانبول)

يتميّز من بين افضل مولات في اسطنبول بأجوائه المفتوحة على الهواء الطّلق، یحتوي مول فيالاند على أكثر من 250 محلاً تجاريّاً، ويقع في منطقة أيوب بجوار مدينة ألعابفيا لاند اسطنبول أكبر ملاهي في الشرق الأوسط، والتي يقارنها كثيرون بمدينة ديزني لاند التّرفيهيّة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتحتوي على 50 لعبة متميّزة للكبار والصغار.

اقرأ اكثر : اشهر الملاهي المائية في اسطنبول “اكواريوم”

فیالاند مول في إسطنبول(اسفانبول)


اجمل مولات اسطنبول

توريوم مول اسطنبول

اقتتح مول توريوم سنة 2010 بتكلفة تقريبية تصل إلى 200 مليون دولار،  يحتوي  توريوم مول على اكثر من 180 متجر من اشهر الماركات التجارية العالمية والمحلية، يقع توريوم مول في القسم الأوربي من اسطنبول ويوجد به ملاهي الثلج Snowpark يعد اول ملاهي ترفيهي وسط الثلوج في تركيا ، يحتوي على  ممر جليدي يبلغ طوله 55 متر بالإضافة إلي Starpark و صالات بولينغ وصالة سينما وغيرها الكثير من المراكز الترفيهية الأخرى ، يصل عدد زوار توريوم مول إلى اكثر من مليون زائر شهرياً  بالرغم من بعده عن مركزمدينة اسطنبول والمناطق السياحية

ملاهي الثلج Snowpark  هي جزء من مركز توريوم للتسوق، يقدم لكم المول متعة الرياضات الثلجية وسط مدينة إسطنبول، كالتزلج باستخدام المزالج وألواح الثلج، ويمكنكم أيضاً الحصول على تعليمات ودروس من أساتذة محترفين مختصين في هذه الرياضات .
اين يقع مول توريوم اسطنبول ؟
يقع هذا المول في اسطنبول في قسم الأوربي منطقة هرامي دريه “Haramidere ” بالقرب من محطة İETT Ambarlı Kavşağı Durağı.

اقرأ اكثر : مول توريوم و ملاهي الثلج في اسطنبول  Torium Snowpark

مول وادي اسطنبول

يقع ضمن منطقة وادي إسطنبول ويعدّ من أكبر المراكز التجاريّة على مستوى تركيا، ومن افضل مولات اسطنبول المميّزة حيث يمتدّ على مساحة 103 آلاف متر مربّع، ويضمّ المجمّع التّجاريّ الضّخم أكثر من 300 متجراً من متاجر الملابس والموضة ذات الماركات العالميّة الرّائدة.

كما يحتوي وادي اسطنبول مول على عدد من المقاهي والمطاعم والمراكز التّرفيهيّة للألعاب مخصّصة للكبار والصّغار. ويتميّز مول وادي اسطنبول باحتضانه لواحدة من أحدث تقنيات العرض السّينمائيّ على مستوى العالم .

اقرأ اكثر : تعرف على مول وادي اسطنبول اين يقع وكيفية الوصول له

مول وادي اسطنبول

مول جاليريا اتاكوي في اسطنبول

يقع في منطقة أتاكوي، ويحتوي على أكثر من 135 متجراً متنوّعاً للماركات العالميّة والمحليّة التركية ، بالإضافة إلى مطاعم من اشهر العلامات التجارية  العالمية والمحلية وصالات سينما ومراكز ألعاب وترفيه للأطفال، ويتميّز بصالة للبولينغ و صالة للتزلج.

مولات اسطنبول اسيا

مول ترامب تاورز

يقع في حيّ مجيديّكوي في اكثر مناطق إسطنبول حيويّةً ضمن منطقة شيشلي الراقية ، وبالقرب من تقسيم ، يحتوي هذا المول الكبير تقريبا 175 محل ومتجراً من أشهر الماركات التجارية محلّيّاً وعالميّاً، إلى جانب المطاعم والمقاهي ودور السّينما.

كما يحتوي مركز التسوّق على قسم مخصص لملاهي الأطفال، ويتميّز بأنّه يضمّ مسرح ديزني الشهير، وهو الأوّل من نوعه في تركيا بقدرة استيعابيّة تتّسع لحوالي 600 شخص.

اشهر مولات إسطنبول

هستوريا مول اسطنبول

من المولات  الحديثة الحيويّة في إسطنبول الأوروبية، ويحتوي على العديد من محلّات العلامات التّجارّية الرّاقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من المطاعم والمقاهي.

وبالرّغم من حجمه الصّغير مقارنةً مع باقي مولات تركيا، إلا أنه من اهم المولات في اسطنبول، حيث يتميّز هيستوريا مول بموقعه القريب من الأماكن السّياحيّة في منطقة الفاتح قلب إسطنبول ، مما يجعله مقصوداً على الدّوام من قبل السيّاح عموماً والعرب منهم خصوصاً.

مولات اسطنبول الأوروبية

كانيون مول في اسطنبول

يقع المول في حي ليفنت التّجاريّ وسط إسطنبول، ويعتبر واحداً من مراكز التسوّق الأكثر رقيّاً وعصريّة في إسطنبول، يتميّز مجمع كانيون اسطنبول بتصميم معماريّ فريد يلفت الأنظار، فقد تمّ تصميمه على هيئة تحاكي انحدار الوادي وهو ما تعنيه كلمة كانيون بالتّركيّة، ويتكوّن مبنى مول كانيون من ثلاثة طوابق، وينتشر فيه ما يزيد عن 160 متجراً لأهمّ وأشهر الماركات العالميّة الفاخرة.

مجمع كانيون إسطنبول

مجمع أكاسيا مول في اسطنبول

من أضخم مولات تركيا اسطنبول، ويقع على الجانب الآسيويّ من المدينة في منطقة أوسكودار، ويضمّ اكاسيا مول اسطنبول العديد من الماركات العالميّة والتّركيّة موزّعةً على حوالي 255 محلّاً تجاريّاً، تبيع كل ما يلزم من أثاث وساعات ومجوهرات وأحذية وحقائب.

كلّ هذا بالإضافة إلى المطاعم العالميّة الشّهيرة، ويتميّز أكاسيا مول بمدينة الألعاب كدزانيا للأطفال.

مجمع أكاسيا مول في اسطنبول

مجمع سيتي نيشانتاشي للتسوق في اسطنبول

يقع في حي نيشان تاشي ارقى أحياء إسطنبول الجميلة، ويحتوي هذا المول المميز على أكثر من 150 متجراً من أرقى وأغلى الماركات والعلامات التّجاريّة المحليّة التّركية والعالميّة.

كما يضمّ كثيراً من المقاهي والمطاعم التي تقدّم جميع أنواع المأكولات بما فيها الصّينية والمكسيكيّة والفرنسيّة واليابانيّة!

وفيه عدد من صالات السّينما والمكتبات ومتاجر الإلكترونيّات وغيرها كثير؛ فهو بحق من اهم مولات اسطنبول؛ مجمّع متكامل ستجد فيه كل ما تبحث عنه في مدينة القارتين الأسيوية والأوربية

مول سيتيز نيشانتاشي في اسطنبول

مول 212 أوتليت في إسطنبول

يقع مول 212 في منطقة محمود بي بباغجلار، ويضمّ المول أكثر من 175 محلّاً تجاريّاً منوّعاً، ويوجد فيه صالة ألعاب مغطاة مخصّصة للأطفال، ودور سينما بتقنية 3D وصالة للتزلّج والبولينج ومجموعه من المطاعم والمقاهي.

مول 212 أوتليت في إسطنبول

مول اوليفيوم اوتليت في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن مولات في بكر كوي، فإن اوليفيوم مول يقع ضمن منطقة زيتون بورنو الحيويّة، ويحتوي على أكثر من 140 محلّاً تجاريّاً من مختلف الماركات التّركيّة والعالميّة بأسعار مخفّضة وحسومات مستمرة طوال العام، ويحتوي كذلك على مجموعة من المطاعم والمقاهي ودور السّينما وجدران تسلّق مخصّصة لهُواة رياضة التسلّق.

مول اوليفيوم اوتليت في اسطنبول

زيروج بورت مول اسطنبول

هذا المول مخصص للمحجبات ،  تم افتتاح مول زيروج بورت خاص بملابس المحجبات في مدينة إسطنبول التركية ، المول يتميز بموقعه في مركز اسطنبول  يقع في منطقة “زيتون بورنوا” , احدى اكثر ميزاته تعدد المواصلات التي تصل إليه , فهو يقع بالقرب من عقدة للمواصلات , يمر بالقرب منه مترو M1 و  جميع خطوط المتروا بوس . يضم المول التجاري ( 126 ) محلاً تجارياً من اشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية تغلب عليها مستلزمات النساء المحجبات .

موقع مول زيروج بورت اسطنبول 

  •  للوصول للمول بالمترو M1A ونزول في محطة مارتر ( Merter) .
  • عبر المتروبوس و النزول في محطة مارتر ( Merter ).
  • عبر الترام من اكسراي (Bağcılar-KabataşT1 ) و النزول في محطة ( AKŞEMSETTİN )

موقع مول زيروج بورت على خرائط جوجل من هنا
©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 

اقرأ ايضاً  السياحة في أنطاليا تسجل ضعفي عدد سكانها
السابق
ما هي خطوط مترو اسطنبول التي سيتمّ إطلاقها عام 2020؟
التالي
بداية دؤوبة يشهدها مطار اسطنبول الثالث

اترك تعليقاً