حول العالم

أول جسر خشبي معلق في تركيا

تم افتتاح جسر خشبي معلق في تركيا بطول 3 آلاف متر في منطقة كاستمونو، حيث يقع هذا الجسر على سفح جبلي مطل على وادي حرمة في مدينة كاستمونو الواقعة شمال تركيا.

جسر خشبي معلق في تركيا: مشروع استثنائي

قال المدير العام لمديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية السيد إسماعيل أوزماز: إن هذا الجسر الضخم من أبرز معالم السياحة في تركيا، وقد استغرق بناؤه 3 سنوات من العمل المتواصل، لا سيما أن اللبنة الأولى له قد وضعت في العام 2016.

ويمتد الجسر على طول أخاديد ومنحدرات صخرية، في حديقة جبال كوري الوطنية على ارتفاع قدره 60 متراً فوق مستوى سطح البحر، وقد نوه رئيس بلدية كاستامونو يسار كارادينيز على أهمية هذا المشروع خلال حفل الافتتاح؛ قائلاً: إن هذا المشروع استثنائي، وهو أول جسر معلق خشبي في تركيا، مشيراً إلى أن هذا الصرح قد واجه العديد من الصعوبات، وذلك بسبب الطبيعة الجغرافية للسفوح والمنحدرات.

جسر معلق في تركيا

جسر خشبي معلق في تركيا: وجهة سياحية بارزة

من جهته أضاف المدير المسؤول في مديرية حماية الطبيعة والحدائق الوطنية بقوله: إن هذا الجسر المعلق في تركيا قد استمر بناؤه 3 سنوات من تاريخ الإنشاء، مشيراً إلى أن إنشاء مثل هذه الجسور تتطلب كمية ضخمة من المواد اللازمة، حيث وصلت مواد بناء هذا الجسر إلى 270 طناً من المواد الصلبة، و500 متر مكعب من الخشب، وسيكون له أهمية بالغة، لا سيما في القطاع السياحي، وسيكون أحد أهم معالم السياحة في مدينة كاستمونو.

©

المصدر:   TRT Français

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 

اقرأ ايضاً  اقبال كبير على السياحة في انطاليا 2020 على الرغم من كورونا

السابق
فياسي: عالم كبير من الترفيه والتسوق
التالي
أشهر الأطعمة في المطبخ التركي

اترك تعليقاً