حول العالم

أفضل 10 أماكن سياحية في جورجيا

رحلة إلى جورجيا توفر للسائحين فرصة رائعة لمشاهدة المناظر الطبيعية المذهلة والحياة البرية الناصعة والأماكن ذات الأهمية الثقافية المذهلة. كل شخص من المتجولين إلى محبى التاريخ يمكنه العثور على شئ مثير أو مريح للقيام به فى ولايات جيورجيا.

من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جورجيا توجد أيضًا متنزهات حكومية جميلة بالإضافة إلى مدينة أتلانتا المترامية الأطراف.

10. حدائق كالاواي (Callaway Gardens)

كالاواي Callaway عبارة عن منتجع واسع يقع فى التلال الجنوبية لجبال أبلاشيان فى جبل باين وهو مكان مثالى للاسترخاء والتوافى مع الطبيعة. ويزور أكثر من 750 ألف شخص الحدائق كل عام. المنتجع يحتوى على بحيرات وموطن فراشة وملاعب جولف ومركز جون سيبليى هورتيكستال. كما تتوفر مسارات للتنزه وركوب الدراجات الهوائية. وهناك طريق بطول 10 أميال (16 كم) يعرف باسم طريق Discovery Bike Trail يأخذ النزلاء عبر الحدائق. داخل الأراضي يقع روبين لايك بيتش، أكبر شاطئ رملي أبيض مصنوع من قبل الإنسان فى العالم.

9. شلالات أميكالولا (Amicalola Falls)

تعد شلالات أميكالولا أطول شلال في جورجيا، حيث يبلغ ارتفاعها 222 مترًا (729 قدمًا). هو واقعيّا السقوط الكبيرة في الجنوب شرق. يقع Amicalola Falls ضمن منتزه Amicalola Falls State Park في Dawsonville بين Ellijay وDahlonega. سياح لديهم العديد من الخيارات لمشاهدة الشلالات التى تندرج من اتخاذ طريق سهل إلى عبور طريق أكثر صعوبة يتضمن السلالم. يمكن للزوار الإقامة في المعسكر أو الأكواخ أو نزل على قمة الجبل. العديد من الطرق فى المنطقة توفر رحلات سير ملائمة للرحلات النهارية أو لفترات أقصر للوفاء باحتياجات المبتدئين والخبراء المتجولين.

8. ستون ماونتن بارك (Stone Mountain Park)

حديقة ستون ماونتن تحتوى على قبة كوارتز مونزونيت مونادك يسمى جبل ستون. والواقع أن تخفيف عبء الديون على الوجه الشمالي للجبل هو الأضخم على مستوى العالم. وهو يتميز بتمثال يدعى الكوارفة التذكارية الكونفدرالية للرئيس الكونفدرالي جيفرسون ديفيز، والجنرال روبرت إي لي، والجنرال توماس جيه. جاكسون “ستونوال”. يرتفع السقف 825 قدم (251 متر) فوق المنطقة المحيطة ويوفر منظر جميل على أطلنطا. يحتوي المتحف Museum Confederate Hall على معلومات حول جيولوجيا الجبل. يوجد أيضا مزرعة أنتيبيلوم وفارميارد وهو متحف فى الهواء الطلق يكتمل بحيوانات المزرعة التى يمكن للزوار الحيوانات الأليفة و 19 مبنى تاريخى المقصود منها تصوير مزرعة ما قبل الحرب الأهلية.

7. جزيرة كمبرلاند الوطنية شاطئ البحر (Cumberland Island National Seashore)

شاطئ جزيرة كامبرلاند الوطني منطقة برية محمية بالقرب من سانت ماريز بجورجيا. ويتميز بشواطئ غير متطورة وأماكن ذات أهمية تاريخية، بالإضافة إلى مناطق موئل محمية لمجموعة متنوعة من الحيوانات والحياة النباتية. يمكن للزوار أن يخيّوا على شاطئ البحر ولكن ينبغي أن نصحوا بأن الحمامات والوصول إلى مياه الشرب متوفرة بشكل أساسي في الطرف الجنوبي. يمكن للأشخاص استئجار الدراجات في حوض Sea Camp. يمكن للزوار الوصول إلى الشاطئ عن طريق ركوب  Cumberland Queen ولكن الحجز موصى به. يقع متحف ومركز للزائرين بالقرب من  العبارات ويوفر معلومات لمساعدة المسافرين على التخطيط لرحلتهم وشرح تاريخ المنطقة الغني.

6. تشاتاهوتشي الوطنية للغابات (Chattahoochee National Forest)

تقع غابة تشاتاهوتشي الوطنية في الجزء الشمالي من الولاية وهي متصلة بغابة أوكوني الوطنية. يوجد داخل الحديقة مئات الأميال من الطرق بالإضافة إلى العديد من المخيمات والأنهار. إنه جنة للمتحمسين في الخارج.. تشاتاهوشى يحتوى على العديد من المناظر المذهلة والأشجار الشاهقة على عكس أوكونى وهى شقة بشكل رئيسى مع بعض التلال الصغيرة.

5. ماكون (Macon)

مدينة ماكون هي مدينة في وسط جورجيا يطلق عليها اسم قلب جورجيا. فهي تبعد حوالي 85 ميلاً (137 كلم) جنوب أتلانتا، وهي واحدة من ثلاث مدن على خط الخريف في جورجيا حيث تلتقي التلال المنحدرة في شمال جورجيا بالسهول المسطحة في الجنوب. إنه يشكل محطة جذابة، خاصة عندما تندلع أشجار الكرز مع الزهور في أواخر مارس. يقع بالقرب من وسط مدينة ماسون وهو أثر اوكمولجى القومى حيث يقع بعض من أكبر تلال الأرض بالولاية التى تم إنشاؤها من قبل الأمريكيين الأصليين، متضمنة تلال الدفن وكلال المعابد والأتربة الحلزونية. وفي شهر سبتمبر من كل عام، يقام الاحتفال الهندي بأوكمولجي في النصب التذكاري، حيث يحضر ممثلون من العديد من دول أميركا الأصلية لعرض أعمالهم الفنية وتقديم العروض.

4.ملجأ الحياة البرية الوطنية (Okefenokee National Wildlife Refuge)

تقع Okefenokee National Wildlife Refuge على بعد 18 كم فقط جنوب غرب مدينة Folkston. مكان جميل للزيارة فى جورجيا، الملجأ موطن لسوبر أوكيفونوكى الضخم يكتمل بالجزر وأشجار السرو والبراز المبتلة. توجد مجموعة متنوعة من الحياة الحيوانية في الملجأ، بما في ذلك التماسيح، والمغتصبين، والدببة، وبوبكتس. المستنقع معروف جيدا بسكانه البرمائي على الرغم من أنه يحتوى على تاريخ إنساني غني للسكان الأمريكيين الأصليين والمستوطنين الأوائل.

3. جزر جورجيا الذهبية (Golden Isles of Georgia)

لن تكتمل أي رحلة إلى ساحل جورجيا الأطلنتي دون مشاهدة الجزر الذهبية لجورجيا الواقعة على الساحل في منتصف الطريق تقريباً بين سافانا وجاكسفيل في فلوريدا. المنطقة تتضمن مدينة برونزويك على الأرض الرئيسية وأربعة جزر أكبر: جزيرة سانت سيمونز وجزيرة سانت سيمونز الصغيرة وجزيرة سي وجزيرة جيكيل. وهناك أيضاً العديد من الجزر الأصغر حجماً التي تسمى الأراجيح التركية والتي قد يخطئ فيها الزوار بسبب استمرار الأرض التي تربط البر الرئيسي بالجزر الأربع العازلة. يمكن للزوار الاستمتاع بالتخييم والشواطئ الجميلة. منارة سانت سيمونز تقع بالقرب من الرصيف وهو أحد الخمسة فقط المتبقية فى الولاية.

2. أتلانتا

عاصمة جورجيا وأكبر مدينة بها، أتلانتا هى مدينة حديثة مترامية الأطراف مع ثلاثة خطوط أفق حضرية ترتفع لأعلى من المشاهد الرائعة الجمال للتلال المنحدرة وغابة الصنوبر وأشجار البلوط القديمة الرائعة وأشجار ماجنوليا الساحرة وأشجار الخوخ. تأسست أتلانتا كمحطة سكة حديد في عام 1837.

ومن بين أهم مناطق الاماكن السياحية في المدينة مركز CNN ومعرض World of Coca-Cola ومتحف Georgia Aquarium للأحياء المائية، والذي يضم أكبر حوض أسماك في العالم. ومن بين الأماكن الهامة الأخرى بيت القلنسوة، والكنيسة، والمكان الأخير للراحة تحت حكم مارتن لوثر كنج الابن، وموطن مؤلف كتاب “ذهب مع الريح”، مارجريت ميتشيل.

1. سافانا (Savannah)

مدينة سافانا الجنوبية الرائعة تجذب الملايين من السائحين كل عام إلى المشاهدة الساحرة للمعمار الفيكتورى والشوارع ذات الحصى والأوكس ذات الستائر بالطحالب والوتيرة المريحة. تقع سافانا على ساحل المحيط الأطلسي في شرق جورجيا، وهي أقدم مدينة في الولاية، غنية بالتاريخ والضيافة والجمال الطبيعي. يمكنك المشي حول الشوارع المرصوفة بالحصى في المنطقة التاريخية الاستمتاع بالمناظر والجولات في القصور القديمة الجميلة والمواقع التاريخية. إنه يتضمن أيضا حدائق جميلة وأشجار بلوط ضخمة ومنازل فيكتورية ومذكرات مهمة. وهناك مغناطيس سياحي آخر يتمثل في ممشى فاكتور، وهو صف من المستودعات القديمة التي تم تجديدها والتي تؤدي إلى الواجهة النهرية، والتي تضم الآن متاجر ومعارض ومطاعم جذابة.

اقرأ ايضاً  10 من أجمل الاماكن السياحية بتركيا
السابق
لماذا نحب مشاهدة مقاطع السلايم
التالي
كيف أثر فيروس كورونا على المطارات والطائرات؟

اترك تعليقاً