حول العالم

أجمل 10 مدن سياحية في بلجيكا

بلجيكا تقع في قلب طرق التجارية المهمة، إن تموقعها الجميل و التاريخها، بكاتدرائيات رائعة، وكنائس وقلاع تنتشر في أرضها . تضم مدن بلجيكا العديد من خيارات تناول الطعام الفاخرة والحانات التي تناسب جميع الأذواق.

في هذا المقال تعرف على أفضل مدن سياحية في بلجيكا :

10. أوستيند (Ostend)

أشهر مدينة ساحلية في بلجيكا، يتوجه سكان المحليون في كل عطلة نهاية أسبوع إلى أوستند للاستمتاع بروزه الرائع وشواطئه الرملية الشاسعة. وقد تم قصفها بكثافة خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تم الآن تجاهل المباني الأبراج غير الجذابة والتي تم بناؤها في أعقاب ذلك . على الرغم من هذه الميزة المؤسفة، يوجد بعض المقاهي والمطاعم الراقية على طول الساحل وكازينو ضخم للزوار لتجربة حظهم – بالإضافة إلى الحياة الليلية الزاخرة. مع مواقع تاريخية في جميع أنحاء المدينة، دفاعات البحر المعاد بناؤها مثيرة للإعجاب بشكل خاص.

 

9. نامور (Namur)

تقع مدينة نامور  Namur الاستراتيجي في المكان الذي ينضم إليه Meuse و Sambre Rivers ، ويعني موقعه الاستراتيجي أنه كان يضم في السابق واحدة من أقوى القلاع في أوروبا. الآن ، تعد القلعة الكبيرة من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة وتهيمن بشكل مثير للإعجاب على قمة تل ، وتطل على فوضى المباني أدناه.  إلا أن مدينتها القديمة الخلابة مليئة بالهياكل القديمة المبهجة ، وهناك أجواء حيوية..

 

8. مونس (Mons)

إن العاصمة الأوروبية للثقافة في عام 2015، ومركز مونز الرائع الذي يعود إلى القرون الوسطى، وجراند بلاس الرائع، يجعلان منه خيارًا جيدًا لرحلة نهارية. مع بعض المتاحف المثيرة والحديثة، بالإضافة إلى الملاهي والمطاعم الرائعة، أفضل وقت للزيارة هو خلال المهرجان السنوي الذي يستمر أسبوعاً والذي يقام في شوارعه. مع أصول تعود إلى القرن الرابع عشر، فإن احتفالات دوكاس دو مونز بدودو هو شأن صاخب ملئ بالتقاليد المحلية البلجيكية الشهية.

 

7. ميشلين (Mechelen)

لقد تضاءلت هيبة ميشيلين التي كانت عاصمة هولندا ذات يوم على مر القرون بالرغم من ان المركز التاريخي ما يزال يحتفظ بعظمته وجماله. والميدان المركزي الجميل، حيث ترتفع كاتدرائية القديس رومبولت ذات القباب فوق الواجهات الجميلة والمقاهي الهادئة في الأسفل. القنوات التي تقطع المدينة ـ بينما تفتقر إلى جمال تلك الموجودة في بروج، فإنها لا تزال تضيف سحراً إلى المكان، كما تفعل الكنائس القديمة الرائعة التي تمتزج مع المباني الأقل جاذبية بعد الحرب. تحتوي شوارع ميشلين Mechelen النابضة بالحياة على بعض خيارات التسوق وتناول الطعام الجيدة.

 

6. لييج (Liege)

بفضل موقعه الخلاب على نهر Meuse ، فإن ماضي لييج الصناعي يعني أن مبانيه تتحلل قليلاً وتظل قاتمة في بعض الأماكن ، على الرغم من أن التلال المورقة المحيطة بالمدينة تمنحها بعض الألوان التي تشتد الحاجة إليها. أكبر مدينة في والونيا ، يتم تحديث لييج Liege بسرعة ، ويمكن العثور على بعض القطع المعمارية الجميلة مخبأة في كل زاوية. هناك بعض المتنزهات المائية الرائعة للتجول فيها ، ويضم المركز بعض المطاعم الرائعة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية لتستمتع بها.

 

5. لوفين (Leuven)

على بعد نصف ساعة فقط من بروكسل بالقطار، لوفين هو خيار رحلة نهارية رائعة نادرا ما يزورها السياح. فالسكان الشباب الذين يقطنها عدد كبير من الطلاب وأقدم جامعة في فلاندرز، يجعلونها مثيرة للحياة ــ برغم أن المدينة هادئة للغاية في نهاية الأسبوع، حيث يذهب أغلبهم إلى ديارهم. يتميز وسط المدينة التاريخي الجميل الذي يمكنك التجول فيه بالبهجة التامة، كما أن  Groot Begijnhof القديم مليء بالشوارع الجميلة والهادئة المرصوفة بالحجارة. تقع  Oude Markt في قلب المدينة، على مقربة من الملاهي والمقاهي.

 

4. جنت (Ghent)

غالبًا ما يتم التغاضي عنها لصالح بروج، جنت جوهرة مخبأة إلى حد ما مما يحتم على الزائرين الاستمتاع بشوارعها. إنه مكان رائع للعيش، إنه صغير بما فيه الكفاية للالتفاف حوله بسهولة ولكن كبير بما فيه الكفاية بحيث لا تشعر بالملل. مركزه من العصور الوسطى مذهل، والكاتدرائية والكنيسة تسيطر على الشوارع القديمة حولها. جانب القناة رائع الجمال مع واجهات ساحرة تجعله جزء رائع الجمال من المدينة. ستجد جنت خالية بشكل ملحوظ من السياح، ولكن شوارعها مليئة بالحياة. مع بعض المتاحف الرائعة والملاهي الخاصة والقلعة القديمة التي يمكن تحتها، جنت ستفاجئ وستمتع أي زائر.

 

3. أنتويرب (Antwerp)

ثاني أكبر مدينة في البلاد لديها ميناء ضخم رحب لفترة طويلة التجار إلى شواطئها. وكانت ذات يوم واحدة من أهم المدن في أوروبا. وتجذب محلات الأزياء الراقية ومحلات الماس والمنافذ الفنية بمزيج متنوع ، كما أن المشهد الليلي الرائع يجعله مكانًا ممتعًا لقضاء بعض الوقت. على الرغم من قصفها المكثف في الحرب العالمية الثانية، إلا أن وسط أنتويرب التاريخي جميل أن يتجول حوله. أبراج الكاتدرائية المهيبة فوق الشوارع المتعرجة والمرصوفة بالحجارة التى تتضمن بعض القطع المعمارية الجميلة. مع الكثير من المزارات الثقافية الموفرة بالإضافة إلى وفرة من الملاهي والمقاهي والمطاعم لإجراءات الخروج، أنتويرب يوجد بها شئ لكل شخص. قبل المغادرة، تأكد من التوقف بالقرب من محطة القطار المركزية – واحدة

 

2. بروكسل (Brussels)

غالبًا ما تكون بروكسل، التي غالبًا ما تُغافل عنها في باريس أو أمستردام المجاورة، مدينة ساحرة ورائعة للزيارة، بل وأفضل من ذلك أن تعيش فيها. وتضم عاصمة البلاد مقر الاتحاد الاوروبى . إنه مكان متعدد الثقافات للغاية للاستكشاف، مع إمهال الأحياء التركية للمناطق البرتغالية والبرازيلية. إن الهندسة المعمارية في البرنامج تنبض بالحياة، ولكنها تتسم رغم ذلك بجو من الارتياق والإبهار؛ وتفسح المباني الجديدة الجميلة من الفن المجال أمام قصور متقنة وصروح خرسانية متألقة تفيض بالرسوم الكاريكاتورية ــ التي تشكل جزءاً مهماً من التراث الثقافي البلجيكي. فى قلب المركز التاريخd يوجد جراند بلاس المذهل وهو المعلم المميز لبروكسل. يوجد العديد من المتاحف الرائعة بالجوار تستحق إجراءات الخروج أيضا.

 

1. بروج (Bruges)

إن شوارع بروج التي تعود إلى القرون الوسطى، مثالية لالتقاط الصور، وهي حالمة للاستكشاف. الشوارع المرصوفة بالحصى الرائعة تفسح المجال للساحات المبطنة بالمقاهي والقنوات المتعرّجة، كما برج قبّاس الكنيسة القديمة فوق كل شيء. ومن بين أكثر الأماكن جمالاً في أوروبا، يطلق عليها “فينيسيا الشمال”، وهي أشهر المدن التي يمكن زيارتها في بلجيكا. على الرغم من أنه جميل بلا شك، إلا أنه قد يزدحم بالسياح أكثر من الحد، لذا من الأفضل أن تحاول زيارتها في منتصف الأسبوع . وفي التجول حول هذه المدينة الساحرة، ستجد المقاهي الرائعة التي تختبئ بين أزقتها، وهي مثالية لتذوق بعض أنواع المشروبات البلجيكية الرائعة.

اقرأ ايضاً  فندق هيلتون مول اوف اسطنبول في الخدمة صيف 2020
السابق
عمليات التجميل كيف تشوه الوجه الطبيعي
التالي
دليلك الشامل – أجمل 10 شواطئ اسطنبول تركيا

اترك تعليقاً